أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالاحزاب والقوى السياسية

التظاهرات والاعتصامات تتواصل :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
كان يوم الجمعة 14/4/2016 .. ليس كباقي ايام الاسبوع ، فقد شهد هذا اليوم المزيد من التظاهرات والاعتصامات في بغداد و8 محافظات عراقية .
ساحة التحرير في قلب العاصمة بغداد كانت مسرحا كبيرا لحشود من المتظاهرين المطالبين بالاصلاحات ، ولكن ليست على طريقة العبادي .. انهم يريدون اصلاحات حقيقية تمس جوهر العملية السياسية وتفكيك نظام المحاصصة ومحاسبة حيتان الفساد واسترجاع الاموال التي تم السطو عليها من تجار السياسة .
كما ان المحافظات في الوسط والحنوب قد شهدت هي الاخرى جموعا غفيرة من المحتجين على تردي الاوضاع السياسية والتناحر على كراسي السلطة وعدم الالتفات الى مطالب الشعب وحاجاته الاساسية في الاصلاح . كما حصلت اعتصامات في بعض المحافظات العراقية مثل البصرة وواسط والناصرية والسماوة وبابل .
في ساحة التحرير وعند نصب الحرية ، كانت الرايات والاعلام العراقية والشعارات المطالبة بالاصلاحات .. تحتل رقعة واسعة من الساحة ترافقها الهتافات المدوية والداعمة لموقف النواب المعتصمين – اذا كانت نواياهم صادقة – كما ان المتظاهرين طالبوا باقالة الرئاسات الثلاث واتهموها مع الكتل السياسية الموقعة على ما سمي ب”وثيقة الشرف ” بتكريس نظام المحاصصة وتوزيع المغانم والمنافع الحزبية والفئوية وعدم التخلي عن مواقفهم التي وضعهم فيها بريمر منذ ما يزيد على 13 عاما ، كما افادت بذلك الكثير من المصادر الاعلامية .
ان المحاصصة هي اس البلاء ، كما قالت شعارات المتظاهرين ، ولذلك فقد انصبت المطالب على نبذ المحاصصة تماما والعودة الى الدستور لانه يدعو للمساواة في الحقوق والواجبات .
في ساحة التحرير كانت هناك دعوات بعدم اتاحة الفرصة من جديد لعودة الوجوه التي خربت البلاد وسلمتها لقمة سائغة للتنظيمات الارهابية “داعش ” ، وتم التأكيد على الموقف الثابت مع قطعات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة والتي تقود معركة تحرير الارض العراقية من براثن الارهاب وتقدم التضحيات الجسيمة في سبيل ذلك .

صورة ‏لفته عبد النبي‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى